من هى معجبة كاظم الساهر... وماهى علاقة هانى شاكر بمنعه من مصر؟وسبب عودته لمصر

من هى معجبة كاظم الساهر... وماهى علاقة هانى شاكر بمنعه من مصر؟وسبب عودته لمصر

من هى معجبة كاظم الساهر


يعود من جديد قيصر الغناء العربى كاظم الساهر إلى مصر وهذا حدث كبير؛ولكن الحدث الأهم هو البنت التى تصورت معه فى حفلة دار الأبرا وهى بتحضنه باقتحامها للمسرح فى لحظة غفلة منها. 

البنت اسمها رحمة جميل من الإسكندرية كانت تحب كاظم الساهر بشدة من وهى صغيرة؛وكان حلمها أنها تحضر له حفلة من حفلاته؛لكن والدتها ووالدها كانوا بيحضروا حفلاته فى دار الأوبرا وليالى التلفزيون وهى تجلس فى البيت تسمع أغنية"الحب المستحيل" التى جعلتها تشعر بالحب على طريقة كاظم الساهر.

بعد 12 عام أتاحت لها الفرصة أن تحضر حفلة كاظم الساهر فى دار الأوبرا بعد عودته لمصر؛حجزت تذكرة صف أول وكان من أحلامها أن تاخد سيلفى معه؛لكنها كانت كل ماتحاول أن تتصور معه الأمن يمنعها أكثر من مرة إلى أن قاربت الحفلة على الإنتهاء فكسرت كل القواعد أول ماكاظم غنى"الحب المستحيل" لم تشعر إلا وهى بتحضنه وكل الناس تفاجئت بهذا الموقف العجيب.

فزع كاظم وخاف عليها لأنها وقعت وهى بتطلع عالمسرح لأنها كانت بتجرى بشدة لكى لايلاحقها الأمن ويمنعها من الوقوف معه عالمسرح؛صورة السيلفى من الفرحة لم تأخذها هى بنفسها ؛لكن مصورين المواقع الإخبارية صوروها بأكثر من صورة ؛وانتشرت واحدة منهم بسرعة وأصبحت ترند.

رحمة وهى نازلة من على المسرح كاظم قال لمدير أعماله يوصلها بنفسه لأنه لا يوجد سلم تنزل منه لمكانها من تانى ؛لكنها سرعان ماأخذت شنطتها لكى تسافر إلى بيتها فى الإسكندرية وعند خروجها من الأوبرا بلغها الأمن بأنه سوف يشتكيها لشرطة السياحة لأن فعلها هذا سوف يجازيهم فى عملهم؛لكن رحمة قالت إنها لم يهمها هذا الأمر وأنها سعيدة جداً بأنها اتصورت مع كاظم الساهر.

رجوع كاظم الساهر لمصر فتح باب الذكريات للمعجبين والمعجبات الذين كانوا يرموه بالهدايا والدباديب ويقولوا بحبك ياكاظم؛سنين طويلة جعلته لم يأتى إلى مصر بسبب مشاكل لم يعرف يحلها فى ذلك الوقت؛وهو أن كاظم الساهر أول مطرب يمتنع من الغناء بقرار من دار الأوبرا عام2001.

كاظم كان بيطلب منه أنه يشارك فى حفلات الموسيقى العربية وكان يقدم إعتذارات أحيانا؛لكن المسؤلين فى الأوبرا قالوا إن مبررات رفضه لم تكن قويةوأصدروا قرار إنه يمتنع من الغناء على مسرحهم وقبلها بسنتين قدم أغانيه هدية للإذاعة ورفضتها الإذاعة لأنهم قالوا إن كلمات أغانيه فيها إيحاءات خارجة؛وتقدم فيه شكاوى من نقابة الموسيقيين إن عازفينه ليسوا مصريين ويأتوا معه من الخارج دون تصريح فى حفلاته بالقاهرة.

قرر  كاظم عدم الغناء فى مصر؛وقالوا أن السبب فى هذه المشاكل هو هانى شاكر لأن الاثنين كانوا بيتنافسوا فى حفلات ليالى التليفزيون فى التسعينيات؛وهانى شاكر شعر ان كاظم الساهر قيصر الغناء العربى؛مما جعله هو شاكر أمير الغناء العربى.

حدث بينهم مشكلة بسبب أغنية "يوميات رجل مهزوم"؛هانى شاكر تفاجئ إن كاظم الساهر أخذها بتنازل من  الشاعرنزار قبانى؛وفى هذا الوقت شاكر قال لنزار سوف أخذ أغنية تانية من أشعارك وتوترت العلاقة بعد ذلك مع كاظم.

هانى شاكر كان راجع للتمثيل فى عام 2013 فى مسلسل"مدرسة الحب"؛لكن جمهور كاظم كان يعلم أنها عنوان أغنية مشهورة للساهر وظلت بينهم المشاكل من تانى؛والغريب إن هذا المسلسل تم تصويره بعد سنتين وهانى شاكر خرج من الصورة؛وكاظم هو الذى قام بغناء تتر المسلسل؛وهذه المرة الثانية التى خرج كاظم الساهر فيها هانى شاكر من مشروع فنى.

يقال إن كاظم الساهر رجع مصر فى هذا الوقت لأن هانى شاكر خرج من دور نقيب الموسيقيين ؛ولقى كاظم ترحيب من الأوبرا والمنظمين وعاد من جديد لمعجبيه ومحبيه فى مصر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم