رضا حامد..عادل امام طردنى وكان سبب فى ابتعادى عن التمثيل

  رضا حامد..عادل امام  طردنى وكان سبب  فى ابتعادى عن التمثيل




 

  رضا حامد بالرغم من موهبته لكنه نور ولمع فى آخر سنوات مضيت؛خفة دمه وتميزه وموهبته بتخطف قلوبنا فى أى مشهد يظهر فيه حتى لو مدته دقيقة؛لكن الحال اتبدل به مثل ماحدث لكثير من الفنانين المنسيين.

مالم تكن تعرفه عن الفنان رضا حامد:

رضا حامد لم يكن ممثل كوميدى؛لكنه مهندس ميكانيكا ؛تميز بتفوقه فى كليته جدا؛لكنه أول ماتخرج علق الشهادة على الحائط؛وقرر أن يدخل المعهد العالى للفنون المسرحية؛اجتهد وكان متفوقاً أيضاً فى المعهدالعالى للفنون المسرحية إلى أن أصبح معيدا وبيدرس للطلبة أصول المهنة؛ولأنه بيحب الفن جدا والفن بيجرى فى دمه قرر يتخلى عن وظيفته والتمثيل على الكتب وينزل يشتغل فى التمثيل. 

الحياة ابتسمت ل"رضا"عندما قرر الزعيم  أن يعطيه دور فى مسرحيته"بودى جارد"ورضا فرح بشدة وقرر أن يمسك فى حلمه وحافظ على دوره فى المسرحية لمدة9سنوات؛إلى أن حدث موقف صدمه جعله فى خلاف وخناق دائم مع الزعيم إلى الان؛ولم يكن أحد يعرف حقيقة هذه الخلافات بينهما إلا الممثلين الذين كانوا معهم فى المسرحية لأن رضا بعد سنين كشف إن الزعيم قاله: أنا خلاص قدمتك للناس أبعد بعيد عنى بقى"؛ومن الواضح إنه ندم على كلامه وقرريصحح الموقف وحكى عن جدعنة وشهامة الزعيم معه فى مشواره الفنى.

رضا بكى على الحالة الصحية للزعيم واختفائه من الساحة الفنية وقال: إن الخلاف الذى حدث فى "بودى جارد"لم يكن مع عادل إمام ؛لكنه كان مع الفرقة وإنه مستحيل ينسى أنه أعطاه فرصة عظيمة ومثل أمامه لمدة9سنوات فى مسرحية من أهم الأعمال الفنية لعادل إمام.

قال:رضا إن الزعيم كان بيشجعه ووقف معه وافتكر موقف لم ينسى وهو كان واقف وراء فى  الكواليس ومنتظر دوره وفجأة جاء  من ورائه ومسكه وقاله"ياض يارضا انت ممثل جامد"؛رضا عندما افتكر هذا الموقف ظل يبكى وانهار على الزعيم ودعى من كل قلبه وقال:"ربنا يديله الصحة ويقومه بالسلامة".

مأساة رضا حامد بدأت مؤخراً من كذا سنة عندما قل العمل ولم يطلبوه المخرجين فى أى عمل أوحتى مشهد؛واعرب عن حزنه وقال: إنه فى هذا السن لم يلقى حتى العيش يأكله؛الوضع تدهور به والزمن اتغير؛ابنه بدأ يبحث له عن شغل بنفسه ويرسل رسالة لمخرج مسلسل" جزيرة غمام"ظنا منه أن يلقى دور لوالده لأنه موهبة كبيرة لم يأخذ حقه.

رضا حامد طلب الشغل من فنانين من عمر أولاده وقال:لتامر حسنى"أنا فنان كوميدى دمى خفيف انت ليه مش بتجيبنى فى شغل معاك؛طيب ده حتى إحنا الاتنين دمنا خفيف زى بعض ياتامر.

رضا من أهم  نجوم الكوميديا الذين مضى العمر بهم؛مؤخرا إنضم لحزب الفنانين المنسيين الذين يحلموا حتى لو بدور صغير يعرفوا يعيشوا منه مستورين فى أواخر أيامهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم