الفنانة نوال أبو الفتوح


الفنانة "نوال أبوالفتوح "

الفنانة نوال أبو الفتوح

الفنانة نوال أبو الفتوح

الفنانة نوال أبو الفتوح:


ولدت نوال أبو الفتوح قابيل في 10 إبريل عام 1940 فى قرية العزيزية في محافظة الشرقية .... حصلت على بكالوريوس معهد الموسيقى عام 1961 كعازفة بيانو وعملت كمدرسة للموسيقى

كانت بداية مسيرتها الفنية حين تقدمت لمسابقة الوجوه الجديدة والتي قام بها الفنان عبد المنعم مدبولي لتفوز وتشارك بمسرحية المفتش العام و شاركت بالعام التالي بمسرحية جلفدان هانم .

بدأت في السينما بأدوار صغيرة منها دورها فى فيلم “عريس لأختى” ثم فيلم الزوجة 13 لتتوالى أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات والتي من أبرزها هي والشياطين، 30 يوم في السجن، العميل 77 ،أرملة و ثلاث بنات ، بياعة الجرايد ، لصوص لكن ظرفاء ،البحث عن فضيحة ...و غيرها الكثير ..

اتجهت الى العمل في المسلسلات التليفزيونية لتقدم أدوارا مختلفة لتؤكد موهبتها و كان من أشهرها مسلسل “ الشهد والدموع ” مع يوسف شعبان و حمدى غيث و عفاف شعيب و مسلسل الوعد الحق و الفرسان و الابطال و دور متميز في مسلسل “حدث في بيت القاضي” مع الفنان الراحل شكري سرحان.

تزوجت من خارج الوسط الفنى و لديها ابن يدعى أحمد.

أصيبت بمرض سرطان العظام في أواخر حياتها، وأنفقت كل أموالها على العلاج، حتى أنها عندما بدأت تعاني من حدة المرض، ومن تدبير نفقات العلاج، حاول الفنان عادل إمام أن يساعدها، حيث أعلن أنه سيتبرع بإيراد يوم من مسرحيته «بودي جارد» لعلاجها، إلا أن كبرياء الفنانة منعها من قبول هذه الأموال، وقالت إنها لا تقبل الإحسان من أحد حتى لو كان من زميل لها ، مما دفع نقابة الممثلين بالتقدم لطلب لعلاجها على نفقة الدولة... وبعد صراع مع المرض توفت في نفس يوم ميلادها 10 إبريل عام 2007 عن عمر يناهز 67 عامًا..

إرسال تعليق

أحدث أقدم